الفوضي والعشوائيات تجتاح مدينة زفتي.. والأهالي يصرخون : رئيس المدينة ونائبه تفرغوا لمصالح المباني المخالفة

الفوضي والعشوائيات تجتاح مدينة زفتي.. والأهالي يصرخون : رئيس المدينة ونائبه تفرغوا لمصالح المباني المخالفة

سادت حالة من الغضب بين أهالي مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، بسبب الانتشار الكبير للقمامة بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية ، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالرغم من المناشدات العديدة اليومية برفع تلك الكارثة .

ومن خلال جولتنا داخل مدينة زفتي تلال القمامة تحاصر شارع المحكمة بجوار محكمة زفتي الابتدائية ، مما أثار غضب الكثير من أبناء المدينة، الذين طالب الاهالي اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية سرعة التدخل بعد ان تفرغ رئيس مدينة زفتي لامور اخري يعلمها الجميع داخل مركز زفتي وسنقوم بسردها خلال الايام المقبلة ومعه نائب رئيس المدينه المدعو مجاهد الدرف الذي اصبح حديث مدينة زفتي بسبب قصص يشيب لها الجبين يتناولها المواطنون داخل مدينه زفتي وخارجها ،وطالبوا محافظ الغربية بشن حملات لرفع تلال القمامة من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وكذالك القرى التي أصبحت بؤرة للأمراض بسبب القمامة .

وكانت حالة من الغضب لاهالي مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، وذلك بسبب الاهمال الشديد للأجهزة والانتشار الكبير للقمامة وتلوث الترع التي تستخدم في ري الأراضي الزراعية .

، تراكم القمامة ومخالفات تنظيف الترع على جانبي الطريق ، مما يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة والحشرات الضارة ، في الوقت التي تحارب فيه الدولة وباء اجتاح العالم بأكمله .

أن مدينة زفتي تشهد إهمال كبير من الأجهزة التنفيذية ، فالقمامة تنتشر في جميع الأماكن والشوارع الرئيسية والفرعية

واكد عدد كبير من الاهالي ، إن القمامة منتشرة منذ فترة طويلة ولم يهتم مجلس المدينة بالعمل على رفعها حتى الآن وتنظيف المدينة من تلك الكارثة التى تعرض حياة المواطنين للخطر، مشدداً على أن محافظ الغربية قام بعدة زيارات للمدينة وشاهد القمامة بنفسه على مداخلها ومخارجها ولم ترفع حتى الآن رغم ذلك.

أن مدينة زفتى تعتبر من أبرز معالم محافظة الغربية لوقوعها على ضفاف نهر النيل وتتميز بطبيعة خلابة للغاية، ولكن أزمة القمامة أدت لتحولها لقنبلة أمراض موقوتة قد تعرض حياة المواطنين للخطر، موضحاً أن الكارثة الأكبر فى تراكم القمامة بالترع الرئيسية التى تعرض عمليات زراعة الأراضى للخطر وتلوث المياة والمحاصيل، مناشداً المحافظ بضرورة التدخل الفورى لحل تلك الأزمة التى تعصف بالمدينة.

وأوضح عدد كبير من الاهالي أن رئيس آلمدينه ونائبه لم يعد في حسباتهم نظافه المدينة والعشوائيات ، بعد ان تفرغوا لعمل مصالح كبيره في قصة المباني المخالفة والجميع داخل مدينه زفتي يعلم بحكايات الثنائي في كل مكان والتي اصبحت حديث الجميع داخل محافظه الغربية باكملها

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *