العشوائيات ومخالفات البناء عرض مستمر بزفتي.. الأهالي: السبوبة تحكم

العشوائيات ومخالفات البناء عرض مستمر بزفتي.. الأهالي: السبوبة تحكم

مازالت حالة من الغضب تنتاب بين أهالي مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، بسبب الانتشار الكبير للقمامة بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية ، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالرغم من المناشدات العديدة اليومية برفع تلك الكارثة .

مما دفع عدد كبير من اهالي مدينه زفتي يخرجون عن صمتهم واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بعد ان انتشرت ظاهرة مخالفات البناء في كل مكان بمركز زفتي وسط صمت تام من مسئولي مجلس المدينه ، واتهمت الاهالي احد المسؤولين ويدعي ( مجاهد ) وهو المسؤول عن قرارات الازاله ومواجهه تلك المخالفات بالتراخي في تنفيذ ومواجهه هذه الظاهرة.. لاسباب يعلمها الجميع داخل مدينه زفتي .

وخرجت اقاويل كثيره تؤكد ان هناك لوبي وتشكيل ممنهج من بعض المسئولين الذين باعوا ضميرهم ووصفوها ( بالسبوبة تحكم ) .

وخلال السنوات الماضية، ضُبط أكثر من رئيس حى برشوة أو فساد متكرر، فى عام 2019 سقط رؤساء أحياء: الهرم، والدقى، والتجمع الخامس، وحى المستثمرين بالرحاب، وروض الفرج، السابقين، ونائبة محافظ الإسكندرية بالسجن 12 سنة، ومحافظ المنوفية- المسجون- والذى حقق 50 مليون جنيه فى عام واحد.

وبجانب هؤلاء، هناك عشرات الفاسدين والمرتشين تم ضبطهم، وهناك طبعا أضعاف هذا الرقم نجوا من الضبط، بناء على قواعد الهروب أو اتخاذ إجراءات وطرق احترافية تجعل من الصعب مراقبتهم أو ضبطهم، وبعض هؤلاء تظهر عليهم علامات الثراء المفاجئ، والتى لا تتناسب مع دخولهم، ومع هذا يستمرون فى وظائفهم، ولا أحد يسألهم «من أين لك هذا ؟
وهو ما يتمناه اهالي مدينه زفتي بفتح ملف مافيا المحليات .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *