الربان وسام هركي : مصر و صندوق النقد لدولي

الربان وسام هركي : مصر و صندوق النقد لدولي

قال الربان وسام هركي الباحث السياسي و الإستراتيجي أنه يتفق تماماً مع ما قاله الرئيس السيسي للحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية و تخفيف الأعباء على المصريين و أنه لابد من مراجعة الإتفاق إذا كان سيضع الناس في وضع غير محتمل.

و أشار وسام هركي بأن صندوق النقد الدولي يضغط بكل قوته من أجل معاناة الشعوب و زيادة ضغطهم و معاناتهم وتجاربه السابقة تسببت في أزمات و احتجاجات شعبية شديدة للعديد من الدول و بالتالي فإن طلباته كلها يدفع ثمنها المواطن المصري بضغطه و هو ما رآه قيادتنا السياسية و اتضح ذلك جلياً من خلال تصريح سيادة الرئيس.

و ألمح وسام هركي إلى أن العالم بأسره يتم استنزافة اقتصادياً عبر الحروب و الاوبئة و غلق و السيطرة علي الممرات البحرية كباب المندب كلها لغرض خلق تغيرات و أزمات تسببت في الغلاء و معاناة أغلب الدول حتى الدول العظمى.

وأشار الربان وسام هركي إلى أننا في انتظار تفعيل فكرة تطبيق متابعة الاسعار التي طوحها في مارس الماضي و اتخذتها رئاسة الوزراء بأسم ” رادار الاسعار” حتي يتم السيطرة علي اسعار المنتجات الاساسية كما وعدنا معالي رئيس الوزراء في ديسمبر الماضي حتي يتم التخفيف من علي عاتق المواطن الذي يعاني من غلاء الأسعار بعد رفع سعر البنزين و السولار.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *