بمشاركة دولية.. “الأطباء العرب” يعلن انطلاق المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى 7 نوفمبر المقبل

بمشاركة دولية.. “الأطباء العرب” يعلن انطلاق المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى 7 نوفمبر المقبل

كتب ابراهيم احمد 

تنظم الجمعية المصرية لمكافحة العدوى برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، مؤتمرها السنوي الثاني والثلاثين تحت عنوان “مكافحي العدوى: عليكم بالمجابهة”، في الفترة من 7-9 نوفمبر المقبل، بأحد فنادق الساحل الشمالي.

وقال بيان صادر عن اتحاد الأطباء العرب اليوم إن الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، تعقد مؤتمرها السنوي هذا العام، بالتعاون مع الرابطة العربية لمكافحة العدوى والمعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة ( معتمد).

ويتضمن المؤتمر 6 جلسات علمية وورشتي عمل يناقش خلالها التحديات الكبيرة التي تواجه جميع العاملين في الرعاية الصحية، وخاصة المسئولين عن منع ومكافحة العدوى، وآثار التغيرات المناخية والنزاعات في المناطق المحيطة، إضافة إلى التحديات الاقتصادية.

ويشارك في المؤتمر، الأستاذة الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة والسكان.

وقالت الأستاذة الدكتورة مها فتحي أمين عام الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، والمؤتمر أن هذه المناسبة العلمية سوف تشهد تجمعاً لأبرز الخبراء في المجال وممثلين عن منظمات محلية ودولية، بما في ذلك ممثلين عن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر (WHO/ Egypt) والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للمنظمة (WHO/ EMRO)، إضافة إلى خبراء دوليين من المركز الطبي بجامعة نبراسكا (UNMC) ومستشفى إيموري (Emory Hospital) بالولايات المتحدة، ومراكز أفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC)، وأيضاً مديرة مجلس إدارة البورد الأمريكي لمكافحة العدوى (CBIC Board Director).

وأكدت فتحي أن مؤتمر هذا العام يتيح فرصة استثنائية لتبادل الخبرات والتعلم من أفضل الممارسات عن كثب، إضافة إلى أن ورش العمل المقامة ضمن المؤتمر تعتبر فرصة لاكتساب المهارات العملية اللازمة في هذا المجال المهم.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *