عميد طب طنطا يوقع بروتوكول تعاون وتنسيق بين كليتي الطب والعلوم فى مجال أخلاقيات البحث العلمي

عميد طب طنطا يوقع بروتوكول تعاون وتنسيق بين كليتي الطب والعلوم فى مجال أخلاقيات البحث العلمي

في إطار حرص جامعة طنطا برئاسة الأستاذ الدكتور محمد حسين محمود رئيس الجامعة على ترسيخ مبادئ البحث العلمي وتعزيز الالتزام بالمعايير الأخلاقية والقانونية المنظمة لإجراء الأبحاث، وقع الأستاذ الدكتور محمد حنتيرة عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بروتوكول تعاون وتنسيق بين لجنة أخلاقيات البحث العلمي بكلية الطب ولجنة أخلاقيات استخدام الحيوان فى البحث العلمي ( IACUC ) بكلية العلوم ويمثلها فى التوقيع الأستاذة الدكتورة عبير عبدالحميد علم الدين عميد كلية العلوم جامعـة طنطـا .

ويأتي هذا البروتوكول تأكيدًا على أهمية توحيد الإجراءات وتنظيم آلية الحصول على الموافقات الأخلاقية خاصة للأبحاث المشتركة التي تتضمن استخدام الحيوان بما يضمن الالتزام الكامل بالضوابط الأخلاقية المعتمدة.

وجاء ذلك بحضور الأستاذة الدكتور محمد محمد مختار البديوى وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور مجدي عيسى سعفان أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة والأستاذ الدكتور أمجد سلامة القائم بعمل وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث .

أكد الأستاذ الدكتور محمد حنتيرة أن توقيع هذا البروتوكول يعكس اهتمام إدارة الكلية بتطوير منظومة البحث العلمي وضمان الالتزام الكامل بالأخلاقيات المهنية خاصة فى الأبحاث المشتركة بما يخدم المجتمع ويرتقى بمستوى البحث العلمي داخل الجامعة.

ومن جانبها أكدت الأستاذة الدكتورة عبير عبد الحميد علم الدين أن هذا التعاون يُمثل خطوة هامة نحو دعم جودة البحث العلمي بكلية العلوم وتعزيز الشراكة الفعالة مع كلية الطب بما يسهم فى إعداد أبحاث علمية متميزة تراعى أعلى المعايير .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *