الإعلامية عائشة الرشيد : البيان الخليجي الأمريكي الصادر من العاصمة البحرينية المنامة
قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن بيانا مشتركا صدر بعد الإجتماع الذي كان بين وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليج في العاصمة البحرينية المنامة وتضمن الإجتماع مناقشة كافة القضايا والأحداث في الشرق الاوسط والحرب الإيرانية الأمريكية الإسرائيلية
موضحة ان البيان الذي صدر عن هذا الإجتماع أكد على أهمية الحفاظ على مسار التفاوض في لبنان بما يسهم في تعزيز الاستقرار ودعم الجهود الرامية إلى معالجة التحديات الأمنية والسياسية في البلاد.
منوهة أن البيان شدد على ضرورة نزع السلاح الكامل للجماعات غير الحكومية في لبنان باعتباره خطوة أساسية لترسيخ سيادة الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار
مشيرة إلى أن البيان أكد أن أي مغادرة من قطاع غزة يجب أن تكون طوعية و أنه لن يُجبر أي شخص على مغادرة غزة وأن من يختار الخروج منها سيظل حرًا في العودة إليها.

