الإعلامية عائشة الرشيد : تحذير شديد اللهجة من دولة الإمارات لإيران
قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن دولة الإمارات العرببة المتحدة حذرت إيران المساس بأمن مضيق هرمز و صعدت لغة الحوار لأول مرة منذ بدء المواجهات في فبراير الماضي.
موضحة أن وزير الخارجية في دولة الإمارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد نقل إلى نظيره الإيراني عباس عراقجي الرسالة وشدد على ضرورة حماية الممرات البحرية وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز.
موضحة أن هذا أول اتصال رسمي معلن بين الوزيرين منذ بدء المواجهات العسكرية بين ايران وأمريكا وإسرائيل.
و أشارت إلى أن وزير الخارجية في دولة الإمارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد ركز على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العسكرية في المنطقة واحترام سيادة الدول الخليجية وحقها في مضيق هرمز.

