فرح يوسف .. انا عنيدة فى الفن وارفضه ان يحصرنى المخرجين فى ادوار معينة

محمد خضير

متمردة وعنيدة من اهم الصفات التى تتميز بها الفنانة الشابة فرح يوسف ، فهى متمردة فى تقديم ادوارها ، لا تقف عند شخصية معينة ، تبحث دائما عن الادوار المختلفة حتى لو جعلها ذلك تتأخر فى خطواتها الفنية ، لكن دائما تضع امام عينها الدور الجيد ، فهى عنيدة حتى تكون صادقة مع نفسها وترفض ان يجبرها احد على ادوار غير راضيه عنها ، ترى انها وصلت الى مرحلة النضج واكتسبت خبرة جعلتها اكبر من سنها ، تقوم بتصورين عملين حاليا ، الاول يحمل اسم ” هابى هالوين ” والاخر ” بابا المجال ” والذى من المقرر عرضة خلال شهر رمضان ، ولمزيد من التفاصيل كان لاخر ساعة معها هذا الحوار ..

** كيف ترين تجربتك الجديدة هابى هالوين وعرضها على احدى المنصات ؟
سعيدة جدا بالتجربة وهى خطوة جديدة لمواكبة العصر ، فالمنصات فتحت سوق الشغل على مدار العام ، والدراما اصبحت غير مرتبطة بموسم معين ، وحاليا الاتجاه الى دراما الست حلقات والسباعيات ، والموضوعات حاليا لاتسمح بال 30 حلقة وابتعدت بعضها عن المط والتطويل ، ودراما الست والسبع حلقات فكرة ذكية واتفرضت علينا علشان العصر والتكنولوجىا .


** السباعيات ليست بجديدة على الساحة واذكر انك شاركت احدى هذه الاعمال وانتى فى سن صغيروكانت حلقات خماسية تحمل اسم العبقرى والمجنون !
هذا صحيح فشاركت فى هذا العمل وانا فى سن صغير فى عام 2005 ، بطولة الفنان كمال أبورية وعادل هاشم وشريف خير الله ونادية عزت، وتأليف علاء عزام، واخراج محسن صبرى ومن انتاج قطاع الانتاج
** من وجهة تظرك لماذا الاتجاه فى دراما رمضان الى 30 حلقة ؟
ارى ان هذا الاتجاه يميل اكثر الى حسب نوعية الموضوعات التى يتناولها العمل فهل تحتاج الى ذلك ام لا ، اضافة الى أن موسم رمضان مرتبط بعلاقة قوية بين التوزيع والاعلانات

** هل اتاحت المنصات فرص عمل للوسط الفنى ؟
بالتأكيد وفرت فرص لكل من يعمل بالصناعة ، فعلى مدار العام يتم تصوير اكثر من عمل ، فهى نافذه حقيقية لاتاحة فرص عمل لجيل الشباب والكبار ايضا بمختلف الاعمار .
** ارجع البعض ان الاتجاه الى المنصات ودراما الحلقات القصيرة مواكبة للعصر الى جانب التكلفة الانتاجية المنخفضة فما رأيك ؟
لان الاجيال الجديد ليس لديها القدرة على تحمل ال 30 حلقة ، وفرصتهم امام المنصات التى تقدم اعمالا متنوعة عربية وغربية وهى التى ينجذب اليها الكثيرين حاليا ، اما فيما يخص أن الميزانية هى التى تحكم .. اطلاقا لأن هناك اعمال منصات ميزانيتها عالية .

** لماذا تتجه اغلب هذه الاعمال الى الاكشن والاثارة والرعب ؟
لان الموضوع مكثف وال 30 خلقة لن تستطيع ان تجذبك طول الوقت والست حلقات لها تاثير وتشد اكترفى وقت اقل .
** تخوضين تجربة درامية اخرى من المقرر عرضها خلال موسم رمضان وهى بابا المجال فماذا عنها ؟
اشتغلت مع المخرج احمد خالد موسى فى ملوك الجدعنه وعملت ايضا دور صغير معه فى مسلسل مهب الريح وكل مرة بنعمل حاجة مختلفة وجديدة ، وباختصار شديد اجسد دور بحبة قوى وهو دور بنت رياض الخولى واخت مصطفى شعبان ومرات باسم سمرة .

** اختيار اسم بابا المجال مختلف فهل له علاقة باحداث الملسل ؟

بالتأكيد اختيارة له سبب فهو لقب احد الشخصيات وهو اسم غريب وله علاقة بالموضوع .

** التناول والطرح الذى تناولة فيلم قبلات مسروقة ودورك به جعل البعض يرونك فى اعمال البنت المتحررة فكيف قابلت ذلك ؟

استغربت جدا من رؤية الجمهور لى فى هذه المنطقة فقط ، على العلم اننى قدمت اعمالا متنوعة ومختلفة ، وفى هذا الوقت كنت بعمل ادوارا مناسبة لسنى وليس كلها اعمال متمردة او متحررة ، ولم يحصرنى المخرجين فى هذه المنطقة .

** الم تشعرى ببعض الندم عقب عرض فيلمقبلات مسروقة ؟

لم اندم على ايا من الاعمال التى قدمتها خاصة هذا الفيلم ، والجراة فى الطرح مطلوبة لان الفن متحرر وجرى وليس معناه العرى وسؤال الى الجمهور لماذا دائما يحكم على الفنان من خلال الدور اخلاقيا ويحاول ان يلصق به صفاتا ليست به .

** هل تتفقين معى فى ان محاكة الجمهور اصبح لها طابع خاص مؤخرا فى ظل التطور والتكنولوجيا من خلال ركوب موجة الترند ؟

الترندات اصبحت حرفة وصنعة وشطارة لكن يجب ان تتم بمصداقية بعيدا عن التلقيح والتجريح فى الاخرين .

** هل لديك خطوط حمراء تجاه اعمالك ؟

بالطبع ومستحيل اعمل دور “مش مصدقاه” وارفض الانتشار ورفضت الاعلانات وانا صغيرة وكل همى انى اتعلم وادرس فى ورش التمثيل ، ومن صغرى وهدفى التمثيل الجيد من وليس فارق معى الانتشار وعندى ثقة فى تقديم اعمال جيدة .

 

** الا ترين ان نجوميتك تاخرتك عن بنات جيلك ؟

 لا فهى اختيارات وراضية جدا وبقول لنفسي برافو عليكى .

** هل اتفرض عليكى ادوار غير راضية عنها ؟

ابدا انا ” عنادية ” فى كل حاجة لانى صادقة مع نفسي

** وهذا يعنى انك عنيدة فى الفن ام على وجه العموم ؟

” عنادية ” عموما لكن حاليا اهدى بكثير طبعا ” ومش عنادية بغباوة” لكن لو انى على حق هصمم على راىي ، وليست العصبية هى المحرك الاساسى ، لأن فى مهنتنا بتكتسب خبرات اكثر من سنك.

 

** ومتى تتمكن منك العصبية ؟

لما “ما بنمش كويس ببقى ” عصبية جدا .

** ما الدور الذى تحلمين به وتتمنين تقديمه ؟

دور بكماء ومش عارفة السبب ، لانى همثل من غير ما اقول ولا كلمه فهو دور صعب جدا ، والكلام بيساعد فى عملية التمثيل .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *