بميزانية 7 مليار دينار عراقى مول اهل الخير يقدم خدماته ل 250 عائلة ببابل الحلة

كتب : محمد خضير

تحت سقف واحد كان شعار مجموعة من الشباب لانشاء مجمع صغير لتقديم الخدمات الخيرية لعائلات شهداء الحشد الشعبي والأيتام ، والعائلات المتعففة معتمدا على تبرعات المحسنين من أهالي بابل ، فكان الشغف والحيوية اللامتناهية هى عنوانهم لتحقيق هذا الحلم ، الذى بدأ صغيرا وتحول الى صرح عملاق يساهم فى تحقيق هذه الخدمات ، وجاء انشاء ” مول اهل الخير ” ليقدم هذه الطفرة النوعية والاستثنائية ، إضافة إلى الأرباح التي يحققها هذا السوق الخيري من البضائع التي يسوقها إلى المواطنين بصورة مدعومة.
أرباح المول تقدم للأيتام بشكل مواد منوعة تقدم لهم شهرياً ، بعد أن تقوم لجنة متخصصة من الهيئة المؤسسة بزيارتهم وتقدم تقارير عنهم ومدى احتاجياتهم ، فلدى إدارة المول قاعدة بيانات عن الأيتام بالمحافظة .
ويقول حيدر عودة مدير الفرع ، ان مشروع مول أهل الخير انطلق فى عام 2014 لدعم المواطنين بالعراق ، ونزوح أكثر من 600 عائلة الى ” بابل الحلة ” بسبب الحروب ، والقائمين على هذا المشروع ما يقرب من 13 شخصا ، وبناء على فتوى المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي ، ارتأت مجموعة الشباب المساهمة فى دعم عائلات الشهداء ، من هنا ولدت فكرة المول والذي بدأ بمساعدات بسيطة تقدم للأيتام من مواد غذائية وملابس وماتحتاجه العائلة من مواد أخرى وبعد أن حقق المشروع نجاحا تم توسعته فى عام 2019 وفمنا بافتتاح مقره الجديد على مساحة تبلغ 1500 متر عوضا عن مقره السابق والذي لايتجاوز 150 متر مع زيادة وتنوع في البضائع.
وفى عام 2021 توسعنا بشكل اكبر وقمنا بافتتاح فرع ثالث بميزانية تخطت حاجز ال 7 مليار دينار عراقى بعدد 450 موظف ، يقدمون خدماتهم ل 250 عائلة بما يعادل 900 فرد .
المشروع مدعوم من قبل الميسورين من أهالي بابل ومن خلال الأرباح التي يحققها المشروع والمتمثلة بالبيع للمواطنين بأسعار مدعومة استطاع كادر العمل أن يطور هذه السوق الخيري .
واضاف عودة نحن لا نقدم المساعدات الإنسانية فقط للأيتام، بل نقدم الخدمات الطبية والسكنية والتعليمية لتلك الشريحة من أرباح المول.

 

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *