الإعلامية عائشة الرشيد : عطل فني في نظام الإنذار المبكر
قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت أنها تعاملت مع عطل فني طارئ ومؤقت في نظام الإنذار المبكر مساء أمس الجمعة وتسبب في إصدار رسائل إنذار غير صحيحة إلى بعض المستخدمين.
موضحة أن الفرق الفنية المختصة باشرت التدخل الفوري فور رصد العطل إذ تم تطبيق الإجراءات المعتمدة لضمان معالجة الخلل واستعادة كفاءة النظام في أسرع وقت ممكن مع التأكيد على استمرار عمل منظومة الإنذار بشكل طبيعي بعد السيطرة على المشكلة دون تسجيل أي تأثيرات ميدانية مرتبطة بالرسائل الصادرة.
منوهة أن الهيئة الوطنية قدمت اعتذارها عن هذا العطل الفني غير المقصود مؤكدة حرصها على أعلى معايير الدقة والجاهزية في تشغيل أنظمة الإنذار المبكر لما تمثله من أهمية في حماية الأرواح والممتلكات ودعم منظومة الاستجابة الوطنية في حالات الطوارئ

